الأربعاء، 3 ديسمبر 2014

كيفية إطالة وظائف الكلى في الفشل الكلوي المزمن

يشير الفشل الكلوي المزمن لالتقدمية فقدان وظائف الكلى، ويمكن تقسيمها إلى 5 مراحل. كيفية إطالة وظائف الكلى وتأخير ظهور الفشل الكلوي أكثر خطورة هي قضية كبيرة للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي المزمن. وفيما يلي بعض الاستراتيجيات لإطالة وظائف الكلى.

إذا كنت من مرضى السكري

إذا كنت قد تم تشخيص مع مرض السكري، يجب عليك مشاهدة مستوى السكر في الدم عن كثب لإبقائه تحت السيطرة. تأكد من انك تعاطي المخدرات سكر الدم أو الأنسولين حسب توجيهات الطبيب.

إذا كنت قد تعرضت لتشخيص مع ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم هو السبب الرئيسي الثانوي من الفشل الكلوي المزمن بعد مرض السكري. ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤثر سلبا على الأوعية الدموية الصغيرة في الكليتين، مما أدى إلى انخفاض التدريجي وظيفة الكلى. السيطرة على ضغط الدم بقوة يمكن إطالة وظائف الكلى. يجب فحص ضغط دمك بانتظام وتناول الأدوية لارتفاع ضغط الدم كما هو منصوص عليه. تغيير نمط الحياة مثل ممارسة الرياضة، وانخفاض البروتين النظام الغذائي وغيرها ضرورية.

إذا كنت تتبع الخطوات المذكورة أعلاه، ولكن ضغط الدم لا يزال مرتفعا، يمكنك الكتابة 
sjz-kidneyhospital@hotmail.com لمزيد من الاقتراحات.

علاج فقر الدم

يمكن علاج فقر الدم إطالة وظيفة الكلى في الفشل الكلوي المزمن. فقر الدم هو حالة شائعة في أمراض الكلى وأنه هو نقص في خلايا الدم الحمراء. فقر الدم يمكن أن يسبب الإجهاد على القلب وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. مرض القلب هو سبب وفاة رائدة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى. لذلك، وعلاج فقر الدم بشكل فعال مهم جدا.

تجنب المخدرات كلى

بعض الأدوية يمكن أن تكون ضارة على الكلى وتفاقم وظيفة الكلى مزيد من مثل ايبوبروفين، مسكنات الألم الخ لذا لا تأخذ هذه الأدوية دون استشارة الطبيب. إذا كنت لا تريد ما الأدوية لتجنب ذلك، يمكنك الدردشة مع الطبيب موقعنا على الانترنت الآن!

وبالإضافة إلى ذلك، اتباع نظام غذائي متوازن، السليم ممارسة الخ كما يمكن أن تساعد في إطالة ظيفة الكلى في الفشل الكلوي المزمن. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عنها، يمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق